مؤسسة اهالينا تنظم ندوة تثقيفية عن اهمية التغذية السليمة للأطفال في تحسين التحصيل الدراسي

 

كتبت اسماء ابو بكر 

في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”
وتحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة السويس بقيادة العميد محمد الوهيدي، نظمت مؤسسة “أهالينا نهر الخير” لتنمية المجتمع
بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية حملة شاملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والاعتلال الكلوي والسكري. تميزت الحملة أيضًا بتنظيم ندوة توعوية هامة حول التغذية السليمة للأطفال وكيفية تأثيرها المباشر على تحسين التحصيل الدراسي وتطور القدرات الذهنية لديهم.

شهدت الفعالية حضورًا مميزًا من شخصيات متعددة من بينهم الأستاذة /سلوى كمال مسؤولة المشاركة بقسم رضا المنتفعين التي أشادت بجهود الفرق الطبية والإدارية في تنفيذ الحملة بكفاءة. كما شاركت الأستاذة /هويدا إبراهيم مسؤولة إدخال بيانات مبادرات الرئاسة والتي أكدت على أهمية هذه الحملات في تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع. وساهمت الأستاذة /نبيلة أحمد ممرضة مبادرات الرئاسة بمتابعة الإجراءات الطبية لضمان تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية.

ومن جانب مؤسسة “أهالينا نهر الخير”، حضرت الأستاذة هدى غريب /رئيس مجلس الأمناء التي عبرت عن فخرها بمشاركة المؤسسة في دعم المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى الارتقاء بصحة المواطن المصري. ورافقها الأستاذة أمل محمدين /الأمين العام للمؤسسة والتي أكدت أن الحملة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تخطط المؤسسة لتنفيذها لتحسين جودة الحياة في المجتمع. كما لعبت الأستاذة أسماء أبو بكر/مسؤولة الإعلام بالمؤسسة دورًا بارزًا في تسليط الضوء على فعاليات اليوم عبر تغطية إعلامية متميزة.
كما حضر من مديرية التضامن الاجتماعي الأستاذة جيرمين من وحدة الأربعين ممثلة عن الأستاذة سعيدة عبد الرضي/ مدير إدارة الأربعين والتي نوهت إلى التعاون المستمر بين المديرية ومؤسسة “أهالينا” في خدمة أبناء المحافظة.

خلال الحملة تم الكشف على عدد كبير من الحالات وتبين الحاجة لتحويل بعض منها إلى وحدة صحة المرأة لاستكمال الفحوصات الخاصة بسرطان الثدي. وتم أيضًا تحويل حالات أخرى من المرضى الذين يعانون من الاعتلال الكلوي إلى مستشفى السويس العام لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.

الحملة جاءت بمجهود مشترك من فريق العمل المتفاني بمؤسسة “أهالينا” والذي ضم نشوى ..هناء، مي… ولاء..وماجدة..الذين قدموا جهودًا استثنائية لضمان نجاح الفعالية.

مؤسسة “أهالينا نهر الخير لتنمية المجتمع”المشهرة برقم 791 تؤكد التزامها بمواصلة تنظيم مثل هذه الحملات التي تهدف إلى تحسين الصحة العامة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

مشاركة الموضوع :

شاهد أيضاً

استمرار مؤسسة اهالينا فى دعم المرأة ضمن مبارة بداية جديدة لبناء انسان

كتبت اسماء ابو بكر  مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تمثل جهدًا كبيرًا في دعم وتطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *